المزيد
بئر القسطل العلاجي .. فرصة استثمارية كبيرة - فيديو

التاريخ : 23-10-2016 |  الوقت : 09:41:38

عمان - بترا

نظمت وزارة المياه والري جولة لمندوبي وسائل الاعلام على بئر القسطل الجديد الذي تم اكتشافه كمياه علاجية معدنية تتمتع بميزات طبيعية فريدة حيث لم يسجل اي مصدر اخر داخل المملكة الحرارة العالية المكتشفة والبالغة 77 درجة مئوية وقد تكون الاعلى على مستوى المنطقة حسب سجلات وزارة المياه والري.

وأكد وزير المياه والري حاز الناصر الذي رافق الاعلاميين والصحفيين خلال الجولة، استعداد الوزارة لتزويد اي جهة بالمياه لكافة الاستخدامات السياحية خلال مدة اقصاها عام.

واوضح ان الحوض الذي تم اكتشافه بطاقة تزيد على 100 م3 / ساعة بالقرب من مطار الملكة علياء الدولي، تم اكتشافه اثناء تنفيذ الوزارة خططها الاستراتيجية 2016 - 2025 لتوفير مصادر مائية جديدة في المنطقة الممتدة من القسطل وحتى منطقة الحسا وصولا الى منطقة الشيدية من خلال حفر سلسلة من الابار التي سيتم حفرها وعددها 45 بئرا حيث تم انجاز حفر 10 آبار حتى الان.

وبين الوزير ان الاكتشاف الجديد في منطقة القسطل سيوفر فرصة كبيرة وناجحة لأي استثمارات سياحية علاجية والتي تعد واحدة من مصادر الدخل السياحية الرئيسية في المملكة مما يفتح آفاقا كبيرا لتطوير المنطقة استثماريا وسياحيا.

واضاف انه وبعد حفر عدة أبار استكشافية على أعماق تتراوح بين 900- 1200 م في منطقة ستيفية القريبة من اهم منفذ وبوابة المملكة الرئيسية على العالم وهو مطار الملكة علياء خرجت مياه غنية بمعادن فريدة ومميزة اضافة لحرارتها العالية غير المسبوقة من خلال بئر القسطل العميق (1) وملوحة بحدود 3 آلاف ملغم للتر اضافة الى نقاوتها وخلوها من اية محتويات ميكروبيولوجية حيث ان مياه البئر المعدنية تعتبر ذات ميزة خاصة من الناحية الفيزيائية والكيميائية وتحتوي على العديد من الاملاح المعدنية العلاجية مفيدة جدا لصحة الانسان .

واضاف انه تلقى العديد من الاتصالات من مستثمرين محليين للاستفسار عن الية تنفيذ مشاريع سياحية، مؤكدا ان الحكومة ومن خلال عدد من المؤسسات الوطنية المعنية بالسياحة العلاجية تسعى للبناء على كل منجز وطني وخاصة هذا الاكتشاف الهام لما له من أثر في تنمية هذه المناطق حيث سيصار الى استكمال كافة المسوحات اللازمة للمنطقة لتقييم الثروات الطبيعية فيها واعداد الخطط لتنفيذ الاستثمارات الاقتصادية والمشروعات المختلفة بهدف النهوض بهذه المنطقة من خلال اقامة مشاريع سياحية ومنتجعات علاجية جاذبة للسياحة .

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك