المزيد
اليمن: خروقات الحوثيين متواصلة للهدنة

التاريخ : 22-10-2016 |  الوقت : 01:20:17

واصلت الميليشيات الحوثية لليوم الثاني على التوالي خروقاتها للهدنة على الحدود السعودية اليمنية، حيث شهدت عدة مناطق حدودية إطلاق مقذوفات عسكرية استهدفت المدن والقرى المجاورة، وقالت قناة العربية - الحدث في تقرير لها بثته من الحدود اليمنية -السعودية، ان عدد من القنابل والصواريخ الارض ارض قد طالت في محافظة صامطة منطقة "الجراديه" المأهولة بالسكان، وتضررت على أثرها ممتلكات عامة دون خسائر بشرية، فيما جاء الرد العسكري السعودي مباشراً باستهداف منصات إطلاق المقذوفات قبالة "الطوال".
بدورها شهدت منطقة "الحرث" الحدودية في جازان خروقات جديدة قبالة "جبل الدود" من قبل الميليشيات الحوثية لليوم الثاني، بعد أن استهدفت في يومها الأول منطقة سكنية نتج عنها إصابتان لمواطن وابنته.
وفي منطقة "الربوعة" الحدودية في ظهران الجنوب استهدفت المدفعيات السعودية تجمعاً للحوثيين، بعد أن بدؤوا بمواجهة عسكرية مباشرة دون أي اعتبار للهدنة المتفق عليها.
قطاع نجران هو الآخر كان مسرحا لخروقات قامت بها الميليشيات الحوثية بإطلاق قذائف هاون على مواقع جبلية دون وقوع أضرار.
وفي تطور آخر ندد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بالخروقات التي يرتكبها الانقلابيون الحوثيون خلال الهدنة التي دخلت مبدئيا حيز التنفيذ في اليمن الأربعاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي جون كيري الذي طالب الحوثيين باحترام الهدنة، واتفق مع الجبير على حق السعودية في صد صواريخ الميليشيات..
جاء ذلك بالتزامن مع اتهام مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء الركن أحمد عسيري، للميليشيات بإطلاق قذائف طالت الأراضي السعودية.. عسيري لوّح برد قوات التحالف على مصادر النيران ومعاقبة من يستهدف المواطنين السعوديين على الحدود بشكل فوري.
43 خرقاً حوثياً على الشريط الحدودي
وطوى اليوم الأول من الهدنة اليمنية على حصيلة لامست 43 خرقاً من قبل الميليشيات الحوثية، وتلك التابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.
وأعلنت لجان المراقبة التابعة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، وقوع 43 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الخروقات كانت على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، وتحديداً في منطقتي نجران وجازان، وذلك بإطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين.
وأوضحت قوات التحالف في بيان لها، أنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مشيرة إلى أنها ستستمر في التصدي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها، مع تطبيقها سياسة ضبط النفس تجاه هذه الخروقات.
التحالف يؤكد أنه سيرد على الخروقات
من جانبه، قال مستشار وزير الدفاع السعودي، اللواء الركن أحمد عسيري، إن التحالف سيرد على خروقات الانقلابيين.
وأضاف في تصريح لقناة "الحدث" أن النار لم تتوقف منذ بدء الهدنة من قبل الميليشيات الانقلابية.
إلى ذلك، شدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، على التزام السلطة الشرعية بالهدنة رغم خروقات الانقلابيين المستمرة.
وجدد هادي خلال استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد ساعات من بدء سريان الهدنة التي بدأت فجر الخميس، حرصه الدائم على تحقيق السلام، إدراكا منه أن الحرب تفضي دوما إلى طاولة الحوار.
وقال "لقد وجهنا مختلف القيادات الميدانية إلى الالتزام بالهدنة المحددة رغم الخروقات المرصودة للانقلابيين في مختلف مناطق التماس وكذلك في المدن ومنها تعز".-(وكالات)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك