المزيد
سعر غرام الذهب "21" ينخفض إلى 26.3 دينار

التاريخ : 01-10-2016 |  الوقت : 01:00:34

تراجع سعر غرام الذهب أمس نحو نصف دينار في السوق المحلية بعد أن بلغ سعر الأونصة 1320 دولارا، بحسب نقابة الحلي والمجوهرات.
وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 نحو 30 دينارا وغرام الذهب عيار 21 نحو 26.35 دينارا وعيار 18 نحو 22.8 دينارا.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 193 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 220 دينارا.
وهبطت أسعار الذهب لتصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوع؛ إذ كانت تبلغ في بداية التداولات 1335 دولارا، متأثرة بالمكاسب التي حققها الدولار ومع تقييم المستثمرين لشهادة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين أمام لجنة في الكونجرس.
وصعد الدولار 1 % مقايل الين يوم أمس ليصل لأعلى مستوى في ثمانية أيام؛ إذ أقبل المستثمرون على الأصول عالية المخاطر في أعقاب اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على خفض إنتاج النفط.
إلى ذلك، قال نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح "إن تأجيل الحديث حول رفع أسعار الفائدة على الدولار عالميا سيكون في صالح ارتفاع أسعار الذهب وعدم نزولها أو حتى ربما يسهم في استقرارها".
وتوقع امسيح أن تبقى أسعار المعدن الأصفر تتراوح بين نطاق 1305 و1355 دولارا؛ أي ما بين معدل 50 دولارا للأونصة نزولا وصعودا. وأضاف أن تذبذب الذهب ضمن هذا المستوى من المرجح أن يستمر الا في حال ظهرت بيانات جديدة حول الاقتصاد الأميركي أو العالمي بشكل عام.
وعلى صعيد الطلب المحلي على الذهب، وصف امسيح الإقبال على محال المعدن النفيس بأنه حول المعدل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي كونه لا يعد الوقت الراهن موسما لشراء الذهب والمناسبات.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك