المزيد
السيسي يكشف عن إمكانية خوضه انتخابات الرئاسة القادمة

التاريخ : 23-08-2016 |  الوقت : 10:12:17

القاهرة - الأناضول

كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، عن نيته للمرة الأولى إمكانية خوض انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر عقدها في عام 2018.

جاء ذلك في إجابة للسيسي عن سؤال حول إمكانية إعادة خوضه انتخابات الرئاسة في 2018، خلال الجزء الثالث من حواره مع رؤساء تحرير 3 صحف حكومية هي الأخبار والأهرام والجمهورية، والذي تعرض في الجزأين السابقين للعلاقات بين مصر ودول مثل تركيا وسوريا، كما تحدث عن وجودة مؤامرة تستهدف الظهير الشعبي له.

وحسب الموقع الإلكتروني لجريدة الأخبارالمصرية، أكد السيسي أنه "لا يمكن أبدًا ألا يتجاوب مع إرادة المصريين".

وأضاف الرئيس المصري: "أنا رهن إرادة الشعب المصري، ولو كانت إرادة المصريين هي أن أخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى، سأفعل ذلك".

وفاز السيسي بانتخابات رئاسية في يونيو/ حزيران 2014، بعد 3 أشهر من استقالته من منصبه كوزير للدفاع في مارس/آذار من العام ذاته عقب إطاحة الجيش بمحمد مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطياً.

وتواجه حملات ترشح السيسي مرة أخرى للرئاسة المصرية، برفض من حملات غير حكومية وشخصيات مصرية، أبرزها حملة الفريق الرئاسي الذي يتزعمه عصام حجي، المستشار السابق للرئيس المؤقت السابق عدلي منصور، والمتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت حملة حجي، التي تسعى للترشح بفريق رئاسي في انتخابات الرئاسة عام 2018، في بيان مؤخرا عن رفضها توجه ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية، ردًا على أنباء تجميع توقيعات شعبية لدعوة الرئيس المصري للترشح مجددًا.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك