المزيد
احذروا.. طريقتكم في الشّواء تسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة

التاريخ : 21-08-2016 |  الوقت : 02:16:08

كشفت أخصائية تغذية عن أنّ معظم الناس لا يعلمون وجود طريقة مخصصة للشّواء، ولا يعلمون أيضاً أن طريقة شواء الطعام خاطئة، تلك التي يتبعها معظمهم، وتؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، وأخطرها الأمراض السرطانية.

وأوضحتالأخصائية ماغدالينا يمين أن اللحوم بأنواعها عندما تتعرض لدرجة حرارة عالية سواء في الشواء أو القلي تنتج بعض المواد التي تسبب الأمراض السرطانية، وخصوصاً اللحوم المليئة بالدهون لأن الدهون عندما تتفاعل مع الدخان والنار تشتعل أكثر، وتنتج كميات أكبر من هذه المواد.

وأشارت أخصائية التغذية إلى ضرورة  اختيار اللحوم الخالية من الدهون وفي حالة شواء الطعام المجمد لابد أن نتركه فترة كافية حتى يذوب، وأن يتم وضع اللحوم في حمضيات مثل الليمون أو الخل قبل الشواء بفترة كافية حتى يتخلص من البكتيريا، بالإضافة إلى ضرورة وضع الأعشاب المضادة للأكسدة مع هذه الحمضيات على اللحوم.

وأكدت أن اللحوم التي تحترق أو تتعرض للنار لفترات طويلة تتسبب في الإصابة بهذه الأمراض السرطانية بنسبة كبيرة، وأنه من الضروري جداً عند الشواء ترك مسافة حوالي 15 سم بين النار والطعام المراد شواءه، وأن يكون بين كل قطعة لحم والأخرى نوع من الفواكه أو الخضروات، وأن يتم تحريكها كل دقيقة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك