المزيد
700 شخصية إعلامية وفنية عربية تشارك بمهرجان الأردن للإعلام العربي

التاريخ : 10-08-2016 |  الوقت : 10:17:36

عمان - أعلن مدير عام هيئة الإعلام المرئي والمسموع رئيس اللجنة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي الدكتور أمجد القاضي أن ما يزيد على 700 شخصية يمثلون نخب الإعلاميين والفنانين العرب والأردنيين سيشاركون في الدورة الثالثة للمهرجان هذا العام، الذي ينطلق في الثاني والعشرين من الشهر الحالي. 
وأوضح القاضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا أمس، أن المهرجان يحمل عنوان "النهضة العربية"، ويبعث رسالة للعالم مفادها أن "الأردن ورغم اشتعال المنطقة العربية يحمل مضمونا حضاريا وينعم بنعمة الأمان".
وبين أن وفودا رسمية يترأسها وزراء إعلام ومديرون عامون لمؤسسات رسمية ورؤساء مجالس إدارات لمؤسسات اعلامية وصحفية ومسؤولو شركات إنتاج إعلامي سيشاركون في المهرجان، في اطار فعالياته المختلفة، برعاية جامعة الدول العربية.
وأشار إلى أن المهرجان يركز، على إبراز الجانب الحضاري للعالم العربي وما بلغه في شتى المجالات، تزامنا مع احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، وهي التي مثلت بداية النهضة وأسست لبداية التطور والتنوير العربي.
وأوضح أن اللجنة المنظمة أفردت مساحات لإبراز منجزات وأعمال شركات الإنتاج والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه مؤسسسات الإعلام العربية، وذلك بهدف الإسهام في دعم و تطوير المبادرات الإعلامية والفنية والإبداعية التي كونتها تلك المؤسسات بخبراتها وإمكانتها.
واعتبر أن المهرجان يمثل فرصة للشباب العربي المبدع في مختلف المجالات لإظهار إبداعاته، ترجمة لتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقال إن جهود اللجنة انصبت لتكون مخرجات المهرجان متوافقة مع التوجهات العربية عموما والأردن خصوصا، في "مواجهة الكثير من الأخطار والأفكار السوداوية التي ألصقت بالعرب خلال الأعوام الأخيرة، وذلك عبر تناول تلك التحديات ومناقشتها وإخضاعها للتمحيص في فعاليات عدة خلال المهرجان".
وأكد القاضي أن المهرجان يعقد في بلد تعرف عنه الوسطية والاعتدال في التعامل مع قضاياه وقضايا المنطقة،  ويمثل رسالة تضامن عربي في مواجهة الإرهاب.
وحول فعاليات المهرجان أوضح أن من أبرزها إقامة معرض تشارك فيه المدن الإعلامية والمحطات الفضائية والإذاعية وشركات الإنتاج والتقنيات، ومنح جوائز لأفضل أعمال إذاعية وتلفزيونية في العالم العربي.
من جانبه، اكد مدير عام التلفزيون الأردني محمد الطراونة عضو اللجنة العليا للمهرجان، أن التلفزيون سيعمل بكل جهده لإنجاح المهرجان، كونه "يحمل رسالة وطنية وسياسية وأمنية في ظل وجود الأردن في منطقة ملتهبة".
فيما دعا عضو اللجنة العليا للمهرجان نقيب الفنانين ساري الأسعد الى مأسسة هذا المهرجان الذي أثبت نجاحه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.
وقال رئيس لجان التحكيم في المهرجان صالح ارتيمة إن هناك ارتفاعا في نسب المشاركة في المسابقات التي يشملها المهرجان، كاشفا عن إضافة جديدة للمسابقات وهي فتح باب المشاركة لطلاب الإعلام في الجامعات.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
هل تتوقع عودة الأوضاع في المسجد الأقصى كما كانت في السابق ؟
نعم
لا
لا أدري



تابعونا على الفيس بوك