المزيد
كلينتون تجهل استخدام الكمبيوتر!

التاريخ : 28-05-2016 |  الوقت : 06:18:03

قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق لويس لوكينز، إن المرشحة هيلاري كلينتون لاتعرف كيفية استخدام بريدها الإلكتروني من جهازالكمبيوتر وإنما فقط عبر جوالها "بلاك بيري".

وكان لويس لوكينز،المدير التنفيذي السابق للأمانة التنفيذية في وزارة الخارجية الأمريكية، قد أدلى بشهادته في المحكمة الأسبوع الماضي بقضية الرسائل الإلكترونية المسربة.

من جهتها دافعت هيلاري كلينتون عن استخدامها لجهاز غير حكومي في مراسلاتها الرسمية أثناء توليها حقيبة الخارجية وقالت إن ما قامت به لا يختلف عما قام به أسلافها.

وبينت عمليات تدقيق للمفتشية العمومية في وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا انتهاك المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون قواعد السجلات الاتحادية عبر استخدامها خادم بريد إلكتروني خاص حينما شغلت منصب وزيرة الخارجية.

وفي التقرير الذي نشرالأربعاء 25 مايو/أيار، قال المفتش العام المستقل التابع لوزارة الخارجية إنه وجد نقاط ضعف منهجية تتعلق بالسجلات الإلكترونية والاتصالات في مكتب كلينتون عندما كانت تتولى حقيبة الخارجية.

ووفقا للمفتش العام الذي أجرى التدقيق، فقد أخفقت كلينتون في استلام جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بقضايا الوزارة.

وتلاحق هذه المسألة كلينتون منذ أكثر من عام، ويستخدمها خصومها السياسيون ومنهم الجمهوري دونالد ترامب، للتشكيك في صدقها ومدى إمكانية الوثوق بها، وهي الصفة التي عبر معظم الناخبين عن شكوكهم حولها في استطلاعات الرأي.

وبرزت قضية استخدام كلينتون حساب بريد خاص لإجراء اتصالات دبلوماسية، للمرة الأولى في 2015 خلال تحقيقات للجمهوريين في الكونغرس في الظروف التي أدت للهجوم على البعثة الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية.

 

المصدر: وكالات 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك