المزيد
مقتل جندي سعودي بانفجار لغم عند الحدود اليمنية

التاريخ : 24-05-2016 |  الوقت : 11:37:49

الرياض- قتل جندي سعودي وأُصيب ثلاثة بجروح في انفجار لغم بدوريتهم عند الحدود الجنوبية مع اليمن، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية "أنه في وقت مبكر من صباح الاثنين تعرضت دوريتا حرس حدود لانفجار لغم، وهما تؤديان مهامهما الأمنية على الطريق المخصص لسيرهما بمحاذاة حدود المملكة بقطاع الدائر بمنطقة جازان".
وأضافت أن الانفجار "نتج عنه استشهاد الجندي أول محمد أبو طالب حلوي وإصابة ثلاثة من زملائه ونقلهم إلى المستشفى".
وتقود الرياض منذ آذار (مارس) 2015، تحالفا عربيا داعما لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
ومنذ بدء النزاع، شهدت الحدود السعودية اليمنية سلسلة حوادث أمنية، من إطلاق المتمردين صواريخ وقذائف باتجاه جنوب السعودية، وتبادل لإطلاق نار ومحاولات تسلل عبر الحدود. وأدت هذه العمليات إلى مقتل عشرات الأشخاص في الجانب السعودي معظمهم من العسكريين.
إلا أن التوتر عبر الحدود تراجع بشكل كبير منذ التوصل إلى هدنة بين السعودية والمتمردين الذين يسيطرون على مناطق شمال اليمن، دخلت حيز التنفيذ في آذار الماضي، ما مهد لعمليات تبادل أسرى.
ويسيطر المتمردون منذ أيلول (سبتمبر) 2014 على صنعاء وتابعوا التقدم جنوبا واستحوذوا على مناطق في وسط البلاد وجنوبها. ومكن التحالف القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية منذ تموز (يوليو).
وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6400 شخص وتهجير زهاء 2,8 مليوني شخص، بحسب أرقام الأمم المتحدة.- (ا ف ب)



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك