المزيد
بالفيديو.. أطول فطيرة بيتزا في العالم

التاريخ : 23-05-2016 |  الوقت : 12:49:17

صنعت أطول بيتزا في العالم على طول الواجهة البحرية لمدينة نابولي في إيطاليا، بأيدي حوالي 100 من أكبر الطهاة لتدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية رسميا كأطول بيتزا على الإطلاق.

ويبلغ طول البيتزا حوالي 1800 مترا، حيث استخدم في الطهي ألفي كيلو غرام من الطحين، و1600 كيلوغرام من الطماطم وألفي كيلوغرام من الجبن و200 ليترا من زيت الزيتون الصافي، حيث تم توريد هذه المواد من الموردين المحلين في منطقة كامبانيا "منزل البيتزا".

وأمضى الطهاة حوالي 11 ساعة في عملية طهي البيتزا على الطريقة الإيطالية التقليدية، باستخدام 5 من أفران الحطب المصنوعة خصيصا لهذا الحدث.

وكان عضو التحكيم في مجموعة غينيس للأرقام القياسية، لويس سينيغاغليسي، حاضرا ومتابعا للحدث للتحقق من تنفيذ الشروط اللازمة لدخول البيتزا مجموعة غينيس وتحطيم الأرقام القياسية.

وعندما أكد لويس تسجيل البيتزا لرقما قياسيا جديدا، تمكن حينها الزوار من تذوق هذه البيتزا، وأرسلت الكميات المتبقية من "أطول بيتزا" إلى الصليب الأحمر الإيطالي، وإحدى الجمعيات الخيرية لتوزيعها على المحتاجين.

ويذكر أن أطول بيتزا حطمت الأرقام القياسية سابقا، كانت بطول 1500 مترا في مدينة ميلان بإيطاليا يوم 20 يونيو/حزيران عام 2015.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك